سمية الخشاب تطلق دعوه لمواجهة الانتحار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سمية الخشاب تطلق دعوه لمواجهة الانتحار

مُساهمة من طرف مجنونة حبيبي في السبت أغسطس 06, 2011 1:14 pm

نقلا عن احد المواقع الالكترونيه : أطلقت الفنانة سمية الخشاب دعوة لكل الفنانين والفنانات إلى أن يكون لهم دور إيجابي في مواجهة ظاهرة الانتحار التي انتشرت مؤخرًا بكثرة في العالم العربي؛ بدءًا من تونس، ومرورًا بالجزائر ومصر والمغرب والسودان.


وقالت الخشاب لـ أحد المواقع الالكترونيه : "أنا حزينة جدًّا لوصول بعض الشباب في مصر والعالم العربي إلى هذه الدرجة من اليأس والإحباط؛ لدرجة أن يقدم الشاب بسهولةٍ جدًّا على قتل نفسه والموت منتحرًا".


وأضافت الخشاب: "لا بد أن يكون لنا نحن الفنانين دور في مواجهة مثل هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تؤرقني أنا على المستوى الشخصي".


وعن طبيعة الدور الذي يمكن أن يلعبه الفنان في مواجهة مثل هذا الظاهرة، قالت الخشاب: "ما المانع من أن نقوم بتنظيم حفلات فنية بشكل منتظم وموسمي على مستوى ضخم، يصرف عائدها على الفقراء من شبابنا عبر مشاريع يستطيعون عن طريقها إيجاد فرصة عمل أو مسكن ملائم؟!".


وتابعت الخشاب بقولها: "أنا شخصيًّا مستعدة للمشاركة في مثل هذه الحفلات، ومتبرعة بأجري فيها لصالح الشباب الفقير".


وأرجعت الفنانة المصرية ظاهرة الانتحار إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يحياها كثير من الشباب، قائلةً: "مع الأسف، محدش حاسس بحد؛ كل واحد بيفكر في نفسه وبس، الأنانية باتت مسيطرة بدرجة قصوى، ودورنا أن نحيي الأمل في نفوس الشباب القانط من حياته بقدر ما نستطيع. وأعتقد أننا نملك الكثير الذي يمكن أن نمنحه".


وقالت الخشاب: "أنا كنت من أسرة عادية جدًّا، لكن بالطموح والأمل والجد والمثابرة وعدم الاستسلام للظروف، أصبحت "حاجة" في المجتمع".


وأبدت الخشاب استعدادها لبطولة عمل فني يعالج ظاهرة الانتحار. وقالت: "لو عرض علي سيناريو فيلم أو مسلسل أستطيع به تقديم حلول إلى الشباب وأواجه ظاهرة الانتحار، فسأقبله على الفور".


من ناحية أخرى، قالت الخشاب: "حفل افتتاح مسلسلي الجديد "وادي الملوك" يوم الخميس المقبل داخل استوديو الجابري بالهرم، وسنبدأ التصوير يوم السبت بمشيئة الله داخل ديكور عزبة الغجر بقرية الجابرية، ننتقل بعده إلى نجع أبنود بقنا لتصوير بعض المشاهد الخارجية هناك".


وقالت: "هذا أول عمل يجمعني مع صابرين، وهو ما يسعدني على المستويين الشخصي والمهني".


وتجسد سمية في المسلسل دور نجية؛ الفتاة ذات الشخصية القوية التي تدافع عن شرفها بإيمان، والتي بينها وبين ربها صلة قوية، والمقاتلة في الحق.


المسلسل من إخراج حسني صالح، وبطولة سمية الخشاب، وصابرين، وريهام عبد الغفور، ومجدي كامل، ونبيل الحلفاوي، ولطفي لبيب، ومدحت تيخة، وسميرة عبد العزيز، وليلى طاهر، وروان، وبهاء ثروت، وخيرية أحمد، ورانيا محمود ياسين، وأحمد الشافعي، ومحمود الجابري.


"وادي الملوك" تدور أحداثه عام 1900 في الصعيد. ويناقش قضية تشغل الرأي العام حاليًّا، وهي كنوز مصر التي تُسرق وتُغتصب تحت مسميات مختلفة وغريبة. والمسلسل مأخوذ عن رواية للأديب محمد المنسي قنديل، وكتب له الحوار الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، والمعالجة التليفزيونية والسيناريو للمؤلف محمود الحفناوي.


وعلى مستوى الغناء، تستعد الخشاب لتصوير كليب خليجي بعنوان "مو برضاك"، من أشعار أسير الرياض، وتلحين محمود الخياني، وتوزيع مدحت خميس.



avatar
مجنونة حبيبي
المديرة
المديرة

عدد المساهمات : 53
نقاط : 166
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2011
الموقع : كاجومي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سمية الخشاب تطلق دعوه لمواجهة الانتحار

مُساهمة من طرف عاشقة كاجومي في الأحد أغسطس 14, 2011 5:42 am

مشورة على الموضوع
avatar
عاشقة كاجومي
المديرة
المديرة

عدد المساهمات : 72
نقاط : 82
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 20
الموقع : منتدى احلام المراهقة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى